مجلس أبوظبي الرياضي

مجلس أبوظبي الرياضي هو الجهة الحكومية المعنية بالرياضة والرياضيين والمشرفة والمسؤولة في الوقت ذاته عن تطوير الرياضة في إمارة ابوظبي برؤيته المستقبلية الساعية إلى جعل الرياضة أسلوباً للحياة وخطواته الحثيثة لجعل أبوظبي في طليعة المدن العالمية الرائدة في استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية  الدولية في مختلف الألعاب والرياضات وجعلها منارة وقبلة للزوار والسياح القادمين من مختلف بقاع العالم  باعتبار الرياضة عنصراً فاعلاً في تنمية الموارد الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.

وجاء قانون التأسيس رقم (4) لسنة 2011 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي بشأن مجلس أبوظبي الرياضي، بمثابة التكريم الحقيقي لشريحة الرياضة والرياضيين ووساماً ثميناً  لدعم الطاقات والقدرات الشبابية وحثها على تقديم أقصى ما لديها من عطاء في ساحات التنافس الإقليمية والدولية والقارية.

وكان قد تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بناءً على قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رقم 16 لسنة 2006.

ويهدف مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنمية قطاع الرياضة من خلال تطوير الأندية والجمعيات الرياضية في الإمارة عبر توفير بيئة رياضية متكاملة من جوانبها الفنية والإدارية والتشريعية وتستجيب لمتطلبات المجتمع وتتيح الفرص أمام جيل الشباب من المراحل السنية المبكرة حتى المحترفين لصقل مواهبهم الرياضية والثقافية وإعدادهم للمشاركة المتميزة في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية. كما يقوم المجلس بصفة خاصة وبالتنسيق مع الجهات المختصة بكافة الأعمال اللازمة للنهوض بشؤون الرياضة.